كتبت /اسراء الحديدى

صرح الدكتور خالد مجاهد،مساعد وزير الصحة والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، بقدوم وفد صينى إلى مصر خلال ايام معدودة، للبدء بتصنيع لقاح ضد فيروس كورونا المستجد فى مصر .

 

موضحا فى مداخلة هاتفية أجراها مع برنامج ” على مسؤليتى” المذاع على قناة ” صدى البلد” أنه سيتم اليوم توقيع اتفاقية مع كلا من وزارة الصحة والسكان،والوفد الصينى لبداية صنع اللقاح المسمى “سينوفارم” من خلال الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية “فاكسيرا” ،بجانب وصول “300”الف جرعة من اللقاح خلال ايام قليلة ،مضيفا انه سيتم إنشاء خط انتاج فى “فاكسيرا” يقدم “60” مليون جرعة من اللقاح وكذلك لدول افريقيا .

 

كما ناشدت وزارة الصحة كبار السن، والسيدات الحوامل،بعدم الخروج من المنزل إلا للضروره القصوى ،لكونهم أكثر تعرضا للإصابة لقلة مناعتهم ،كما وجهت كافة المواطنين بالالتزام بالتوجيهات والارشادات الاحترازية بارتداء الكمامة دائما ،غسل اليدين باستمرار ،الاكثار من شرب المياة ،تناول الفاكهة والخضروات،بجانب مراعاة التباعد الإجتماعي وعدم التكدس فى الأماكن المغلقة والمزدحمة.

 

وأشار خالد مجاهد أيضا إلى الوضع الصحى فى المحافظات بملاحظة زيادة طفيفة مؤكدا جهد الوزارة وسعيها الدائم بتقديم استعدادها للسيطرة على تلك الزيادة ،إلى جانب تلقيها تقارير اللجنه حول الإصابات بكورونا .