كتب – جمال فتيان

ناقش كابتن طيار: محمد الصعيدي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين رسالة ماجستير بعنوان: دراسة العلاقات الصناعية بشركة مصر للطيران، وحصل الباحث علي درجة الماجستير في إدارة شركات الطيران والنقل الجوي.

 

وقدم الباحث من خلال هذه الدراسة ثلاث نقاط محورية وهى : أنه من المهم معاملة الموظفين على أنهم مورد عالي القيمة، من أجل بناء علاقات عالية الجودة داخل الشركة , وذلك لتقليل مستوى الغياب، وبالتالي زيادة الإنتاجية.

 

 ويجب دعم هذه الفلسفة من خلال مجموعة متكاملة من الممارسات التي تعزز العمل الجماعي والتنسيق عبر المجموعات الوظيفية المتعددة.

 أهمية إعادة هيكلة تكاليف العمالة في شركات الطيران، وذلك من أجل إنشاء نموذج للربحية المستدامة من خلال إنشاء مخططات أجور جديدة قائمة على الأداء تهدف إلى زيادة إنتاجية الموظفين.وقد حصل الباحث على إجازة الماجستير في مجال الطيران الجوي.

 

يذكر أن اللجنة التى ناقشة الباحث محمد عادل الصعيدى , للحصول على رسالة الماجستير تكونت من أ.دكتور داليا محمد سليمان، وأ.دكتور وصال ابو علم، وكابتن دكتور علاء عاشور رئيس شركة مصر للطيران وسلطة الطيران المدني سابقاً.

 

كما حضر اعضاء تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين , ومنهم أ. جهاد سيف ,والنائب محمد عزمي, النائبة غادة علي, النائب احمد فتحي, والنائب عمرو يونس, والنائب محمود بدر, والنائب اكمل نجاتي.