كتب :ضياء الدين اليماني

 التقى اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بعدد من أعضاء مجلس النواب، ومسئولي القطاع الصحي بالمحافظة، في اجتماع لمناقشة مستجدات الوضع الصحي للمحافظة، بحضور السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ . حضر الاجتماع كلا من “الدكتور أسامة رشاد المستشار الطبي للمحافظة، والدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، والنائب حاتم مبارك، والنائبة رقية الهلالي، والنائب أحمد عواجة، والنائب خليفة رضوان أعضاء مجلس النواب، والدكتور إيهاب يوسف منسق عام غرفة الأزمات بالمديرية.

وأكد ” الفقي” خلال الاجتماع على التطبيق الصارم للقانون بشأن تنفيذ الإجراءات الاحترازية، مشددا على تشميع وغلق الكافيهات والمقاهي المخالفة، ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في مواقف السيارات والتباعد الاجتماعي في أماكن تجمعات المواطنين.

 

اقراء في الحدث ON

عفاف رشاد تريند السوشيال ميديا

 

 

وأوضح المحافظ أن الاجتماع ناقش نسب الإشغال بالمستشفيات، واحتياجات القطاع الصحي بالمحافظة، لافتا إلى أنه جاري زيادة السعة السريرية للعناية المركزة بمستشفى سوهاج العام بعدد 8 أجهزة تنفس صناعي، وجهاز قياس غازات الدم، كما تم زيادة عدد مخارج الأكسجين من 41 مخرج إلى 85 مخرج اكسجين بالمستشفى، وأنه يتم حاليا العمل على خطة لزيادة مخارج الأكسجين بجميع المستشفيات المتعاملة مع حالات الإصابة بكورونا .

وأعرب محافظ سوهاج عن تفاؤله من التعاون المثمر بين أعضاء مجلس النواب، ومديرية الصحة لدعم القطاع الصحي، وتضافر جميع أجهزة الدولة، ومؤسسات المجتمع المدني، للوقوف على المعوقات وتذليل كافة العقبات في مواجهة الجائحة.

 ومن جانبها أوضحت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن عدد المستشفيات المخصصة للعزل والفرز والإحالة بالمحافظة وصل إلى 18 مستشفى، خاصة بعد ضم المركز المتخصص للقلب والجهاز الهضمي، ومستشفى سوهاج الجامعي، مشيرة إلى زيادة أعداد أسرة الرعايات على مستوى المحافظة