كتب : شادى صقر

 

قال “عبدالعزيز”، في مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، مساء الأحد، أنه هناك مناطق لم تحدث فيها اكتشافات حتى الآن، خاصة في غرب المتوسط، وحققنا نجاحات في شرق الأوسط وطرحنا اتفاقيات في البحر الأحمر.

 

واوضح المهندس حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إن هناك استراتيجية موجودة لدى الوزارة، يتنم تنفيذها بدقة بزيادة البحث والاستكشاف الخاصة بالبترول والغاز.

 

 

وأضاف أننا الأن نستخدم البنية الأساسية بقوة ونتوسع في التعاون مع دول شرق المتوسط في إطار منتدى غاز المتوسط، موضحًا أنه لا يتم الإعلان عن أى توقعات إلا بالحفر، وسيكون هناك اكتشافات بتلك المنطقة.

 

 

وأكد أن هناك شركات عالمية جاءت لأول مرة إلى مصر تعمل على مزيد من الاكتشافات، من أجل دعم الاحتياطى البترولى سواء غاز أو بترول، ونسير في إطار مشروع قومى تكون مصر مركزًا إقليميًا للتداول وتجارة الغاز والبترول.

 

 

عفاف رشاد تريند السوشيال ميديا

 

وعن تحديد أسعار البنزين، أشار إلى أن لجنة التسعير التلقائى مكونة من هيئة قطاع البترول ووزارة المالية، حيث تم مراجعة وتقييم الثلاثة العوامل الخاصة بسعر الصرف، وسعر خام برنت في البورصات العالمية، وتكاليف التداول، بالتالي هم لآن في مرحلة التقييم النهائي، لكي نستطيع تحديد أسعار البنزين في السوق المحلي بالنسبة لأشهر أبريل ومايو ويونيو