كتب عادل عبد المنعم
 
أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس على الدور المجتمعي للجامعة، وأهمية تناولها لمشكلات وقضايا المجتمع ومحاولة وضع الحلول لها، مع توعية وتدريب أفراد المجتمع بها وتثقيفهم بشكل مستمر.
حيث نظمت جامعة قناة السويس برنامجا تدريبيا حول التوعيه بخطورة الزياده السكانيه تنظمه إدارة تدريب أفراد المجتمع لطلاب مدرسة مدرسة السكة الحديد الابتدائية
ويحاضر بالدورة الدكتورة نهى العاصى استاذ التربيه المقارنه والادارة التعليميه المساعد بكليه التربيه موضحه أهم العناصر التى تتناولها الدوره وهى لماذا هذا البرنامج التوعوى -الاستراتيجيه القوميه الجديده للسكان والتنميه ٢٠١٥- ٢٠٣٠ ،وواقع الوعد بتحديات النمو السكانى ،والعوامل الاساسيه المؤثره على السكان ،أبعاد حلول المشكله السكانيه
وأكملت الدكتوره نهى العاصى أن الكثافه السكانية الضخمه تضعط على موارد الدوله فى حربها لتحسين معيشه الأفراد والنموذج الاقتصادى ،فالنمو الاقتصادى يجب أن يزيد عن معدل النمو السكانى بثلاثه أضعاف.
وأشارت إلى أن الاستراتيجيه القوميه للسكان تهدف إلى تخفيض معدل النمو السكانى،تحسين خصائص السكان ،تحقيق التوازن فى توزيع السكان ،الحد من مظاهر عدم المساواة بين مختلف الفئات الديمغرافيه والاجتماعية والاقتصادية.
يشرف على تنفيذ البرنامج التدريبي المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة والمهندس أحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع، .