كتب عادل عبد المنعم
 
استكمالا للحملات المستمرة على الأسواق والمنافذ وتنفيذا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية، تم تشكيل حملة تموينية بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري وحماية المستهلك ، مباحث التموين، الإدارة العامة للمسطحات، والرقابة التموينية بالوحدات المحلية.
أسفرت الحملة عن ضبط مصنع للكيماويات والمذيبات العضويه بدون ترخيص، وعلامة تجارية غير مسجلة والتحفظ على” نصف طن ” من المذيبات العضويه المعبأة والمعدة للبيع كما تم إخطار الحماية المدنية والوحدة المحلية وغلق المكان لخطورته على السلامة والصحة المهنية للمواطنين، وذلك بمركز و مدينة الاسماعيلية.
كما تم ضبط ٦.٥ طن أدوية بيطريه و خامات منتهية الصلاحية كما تم ضبط ٤٠ طن ادويه بيطريه و خامات مجهولة المصدر و غير مطابقة للمواصفات لدى مصنع، تم التحفظ على المضبوطات والشخصان المسؤولين عن المصنع، تم تحرير المحضر للعرض على النيابة العامة ، وذلك بمركز ومدينة فايد.
كما نفذت مديرية الطب البيطري الإعدام لعجل بقرى لإصابته بداء اليرقان (الصفرا).
تأتى الحمله فى إطار جهود الدولة لضبط الأسواق و توجيهات محافظ الإسماعيلية ، لمكافحة بيع السلع المغشوشة و مجهولة المصدر و منتهية الصلاحية ، و تأكيداته باستمرارية تكثيف الحملات لمواجهة جشع التجار ، وضبط المخالفين ، مؤكداً أن الحفاظ على صحة المواطن ، من أولويات الجهاز التنفيذى .