كتب عادل عبد المنعم
 
استقبل اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بمكتبه ظهر اليوم الثلاثاء، الدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد و الدكتورة اسماء عبد المنعم نائب رئيس الهيئة القومية لدعم ومتابعة المدارس المتقدمة للاعتماد بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية.
و خلال اللقاء استعرض المحافظ نتائج الزيارة و التي تضمنت المرور علي ثلاث مدارس اليوم لتجديد اعتماد الجودة حيث أثني الوفد علي المستوي المتميز الذي ظهرت به مدارس محافظة الإسماعيلية، كما تم مناقشة أهداف الهيئة و التي تسعي إلى ضمان جودة التعليم و تطويره المستمر من خلال نشر الوعي بثقافة الجودة والاعتماد والتنسيق مع المؤسسات التعليمية؛ بما يكفل الوصول إلى منظومة متكاملة من المعايير، و قواعد مقارنات التطوير، وآليات قياس الأداء؛ استرشادًا بالمعايير الدولية، وبما لا يتعارض مع هوية الأمة.
و أوضحت الدكتورة يوهانسن عيد دور الهيئة في
دعم القدرات الذاتية للمؤسسات التعليمية للقيام بالتقويم الذاتي و تأكيد الثقة على المستوى: المحلي، والإقليمي، والدولي في مخرجات العملية التعليمية؛ بما لا يتعارض مع هوية الأمة و كذلك القيام بالتقويم الشامل للمؤسسات التعليمية وبرامجها طبقًا للمعايير القياسية والمعتمدة لكل مرحلة تعليمية، ولكل نوع من المؤسسات التعليمية.
و أثنت علي مستوي مدارس محافظة الإسماعيلية المتقدمة للجودة مؤكدة علي سعادتها بالتميز الذي رأته بتلك المدارس.
و دعا اللواء اركان حرب شريف فهمي بشارة جميع مدارس محافظة الإسماعيلية للحصول علي الجودة لتطوير العملية التعليمية بمدارس المحافظة في كافة المراحل التعليمية مؤكدا علي دعمه لكافة المدارس.
و أكد بشارة ان قطاع التعلم و قطاع الصحة من اهم القطاعات التي إذا نجحت أنشأت جيل واع و مثقف و قادر علي حل جميع قضايا الوطن علي المستويين الداخلي و الخارجي.. فمجتمع متعلم و سليم صحيا يكون قادرا علي مواكبة التطور في كافة المجالات بل و التفوق أيضا.
جدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية قد حققت اعتماد عدد (١٠٥) مدرسة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وهذه المدارس متنوعة بمراحل التعليم المختلفة .
حيث قدمت المديرية في عام ٢٠١٩-٢٠٢٠ (٢٧) مدرسة للاعتماد بنسبة تقدم ١١٤% وقد تم اعتماد هذه المدارس بنسبة ١٠٠% . كما تقدمت في ٢٠٢٠- ٢٠٢١ بعدد (٢٠) مدرسة تم زيارة ست مدارس منها العام الماضي و تأتي تلك الزيارة استكمالا للمدارس ال (١٤) مدرسة وذلك يومي : الاثنين والثلاثاء ٢/١١/٢٠٢١_١
. وتستعد إدارة الجودة بالمديرية لتقديم (٢٩) مدرسة جديدة للاعتماد في العام الدراسي ٢٠٢١- ٢٠٢٢م .
و أوضح طه عجلان وكيل وزارة التربية و التعليم أن تلك الزيارة تأتي في إطار سعي المديرية لتطوير العملية التعليمية وتحقيق جودة العملية التعليمية بمحافظة الإسماعيلية. في ظل رعاية و دعم اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية
و قد تم اختيار المدارس الثلاث التي تمت زيارتها من قبل رئيس الهيئة ونائب رئيس الهيئة بحيث تكون مدرسة ابتدائية و هي مدرسة عاطف بركات الإبتدائي و ومدرسة اعدادية بنات حكومي و هي مدرس فاطمة الزهراء الإعدادي بنات ومدرسة اعدادية رسمي لغات و هي مدرسة الطائف الرسمية للغات ، وجميعها متقدمة لتجديد الاعتماد حيث إن هذه المدارس قد تم اعتمادها قبل ذلك . وتتقدم لتجديد الاعتماد كل ٥ سنوات .
و اشار عجلان بأن المديرية بصدد تقديم ١٣ مدرسة للاعتماد في الفصل الدراسي الأول ٢٠٢١- ٢٠٢٢م خلال شهر نوفمبر.
و في ختام الزيارة قام محافظ الإسماعيلية بإهداء درع المحافظة للدكتورة يوهانسن عيد تقديرا لدور الهيئة و مجهودها في دعم و تطوير المنظومة التعليمية كما قامت رئيس الهيئة القومية لضمان الجودة و الإعتماد بإهداء درع الهيئة للواء اركان حرب شريف فهمي بشارة تقديرا للمستوي المتميز الذي ظهرت به مدارس المحافظة.