كتب عادل عبد المنعم
 
تحت رعاية وتوجيهات دكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بحضور ومشاركة دكتورة عفاف الكومى مقررة الفرع بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بقيادة طه عجلان وكيل الوزارةو الادارة العامة للتخطيط والمشروعات بالوزارة بقيادة د هاما منصور و د دينا عبد الحميد مدير ادارة التخطيط والمشروعات بتعليم الاسماعيلية وعضو المجلس القومي للمرأة فرع الاسماعيلية ود محمد الجاويش مسئول صندوق مكافحة التدخين وعلاج الادمان بالاسماعيلية وفضيلة الشيخ عبد السلام مصطفى الواعظ بالمنطقة الازهرية.
في اطار مبادرة “وعي” التي تهدف إلي تنمية الوعي لدى المتعلم بكافة المراحل بقضايا عديدة من اهمها قضايا الامن القومي والامن المائي والشائعات و الوعي باهداف التنمية المستدامة عقدت ادارة التخطيط والمشروعات بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ومركز النيل للاعلام وبيت العائلة المصرية ندوة .
تحدثت د عفاف الكومي عن الامن القومي والامان و حروب الجيل الرابع والخامس والتي تستهدف عقول ابنائنا والتي تستهدف نشر الشائعات التي تزعزع روح الولاء والانتماء لدى المواطن لذا وجب علينا الا ننجرف وراء مثل هذه الشائعات بل نسعى جاهدين لأن نحقق اهداف مصرنا الحبيبة التي بحاجة الى ابنائها المخلصين وان نتكاتف جميعا لبناء غد مشرق .
كما تحدثت د دينا عبد الحميد عن مبادرة وزير التعليم والتعليم الفني ” التعليم الفني قاطرة التنمية” كما اشارت ان تعليم الاسماعيلية يسعى الى تحقيق الاستدامة حيث ان هناك ١٧ هدف عالمي للتنمية المستدامة و٨ اهداف محلية وان الطالب هو منتج عملية التعليم والتعلم الذي سيجني ثمار التنمية في المستقبل فهو اساس خطة مصر ٢٠٣٠.
كما تحدث فضيلة الشيخ عبد السلام عن الاخلاق الحميدة و احترام الوالدين وان يكون الشباب على قدر الامانة التي يحملونها والا نسرف في ممتلكات الدولة من موارد اقتصادية واهمها الماء والكهرباء وغيرها من الموارد فقد اوصانا ديننا الحنيف على عدم الاسراف.
كما تحدث د محمد جاويش عن متطلبات الوعي للمواطن واهمها الاستقرار النفسي والعقل والبعد عن الشائعات وان اهم عدو للعقل هو التدخين والادمان وان الشباب ينجرف وراء معلومات مغلوطة عن المخدرات كما طبق اثناء ورشة العمل مجموعة من الانشطة الفعالة عن الرسائل المغلوطة التي تصل الينا دون قصد فتفسد عقول شبابنا لذا اكد على اهمية الوعي.
وفي نهاية الندوة تقدم السادة الحضور بالشكر لكل من ساهم في انجاح الندوة وورشة العمل من ابناءنا الطلاب و مركز النيل للاعلام ممثل عنه سميرة بنداري مسئول المتابعة واسرة المدرسة بقيادة محمد القاضي وفريق تخطيط ومشروعات ادارة شمال الاسماعيلية بقيادة هويدا على.