كتب عادل عبد المنعم
 
أعلن الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، عن إنشاء 3 مراكز لزراعة الأعضاء بمعايير عالمية، لتوفير مزيد من الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل الجديد.
وأضاف الدكتور أحمد السبكي، أنه سيتم إنشاء المراكز الثلاثة داخل منشآت هيئة الرعاية الصحية، والتي تشمل إنشاء مركز لزراعة الرئة والكبد بمجمع الإسماعيلية الطبي بالتعاون مع جامعة برايتون بإنجلترا، إضافة إلى إنشاء مركز متكامل لزراعة القوقعة بمستشفى الحياة بورفؤاد ببورسعيد، وكذلك مركز لزراعة الكلى في مركز 30يونيو الدولي لعلاج أمراض الكلى والمسالك بالإسماعيلية.
وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أن مركز زراعة الرئة بمجمع الإسماعيلية الطبي سيكون أول مركز طبي متكامل من نوعه في مصر، مؤكدًا ضرورة الاستعانة بالخبرات الدولية في إنشاء مراكز زراعة الأعضاء الثلاثة، وتدريب الأطباء بتلك المراكز، لضمان توفير أفضل خدمة ورعاية صحية بجودة عالمية للمواطنين.
جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور أحمد السبكي، اليوم، مع قيادات هيئة الرعاية الصحية، لمتابعة سير العمل والوقوف على مستجداته وتطوراته أولًا بأول، في ضوء تنفيذ التكليفات الرئاسية بالعمل على توفير الخدمات والرعاية الصحية الشاملة للمواطنين وفق أعلى معايير الجودة العالمية
حضر الاجتماع
د. هاني راشد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة.
د. أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة.
د. شريف وديع رئيس المجلس الطبي الاستشاري للهيئة.
د. جمال رطبة المستشار المالي لرئيس هيئة الرعاية الصحية ومدير الإدارة العامة للشئون المالية.
د. فتحي شمس المستشار الإعلامي لرئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على الإعلام والتوعية.
د. وائل عمران المشرف العام على إدارة شئون الإمداد والتموين.
اللواء هشام شندي المشرف العام على إدارة نظم المعلومات والتحول الرقمي.
د. عادل تعيلب مدير عام الإدارة العامة لشئون الأفرع.
د. محمد العقاد مدير إدارة الرعاية الثانوية والثالثية.
د. أحمد غريب مدير إدارة الرعاية الأولية.
اللواء طارق الدبور المشرف العام على الشئون الإدارية والأمن بالمقر الرئيسي للهيئة.
د. سمير شاكر خبير التكاليف وعضو الإدارة العامة للمراجعة الداخلية.