شادى صقر 
 
 
قسّمت العديد من مديريات التربية والتعليم حضور الطلاب ببعض المدارس إلى 4 فترات يوميًا، لمواجهة الكثافة الطلابية، تنفيذًا للتعليمات وزارة التعليم الخاصة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، على رأسها التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل الفصول.
 
 
وأضافت المصادر، أن تقسيم الحضور بالمدارس لأربع فترات يراعي توزيع المقررات الدراسية كما هي ولا يؤثر عليها بالسلب، موضحة أنه تم التنبيه على هذه المدارس بضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2021-2022، وشرح المقررات طبقاً لتوزيعها الرسمي من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
 
وبحسب مصادر بالتعليم، تم التأكيد على المدارس التي اُضطرت إلى تقسيم الحضور لأربع فترات يوميًا بضرورة الاعتماد على فتح باب التطوع لسد عجز المعلمين، بجانب قبول الحاصلين على الخدمة العامة وطلاب كليات التربية  للتدريس مجانًا في المدارس ومواجهة العجز.
 
 
 
وبيَّنت أن معظم المدارس تم تقسيمها إلى فترتين صباحية ومسائية، والحضور طوال أيام الأسبوع لجميع المدارس سواء تلك التي تم تقسيمها إلى فترتين أو ثلاث أو أربع فترات، مؤكدة أن التقسيم يتم بعد التنسيق الكامل مع الإدارة التعليمية والمديرية.