كتب عادل عبد المنعم
 
أكد الدكتور أحمد زكى رئيس قناة السويس، أن الجامعة تسعى من خلال ما تمتلكه من إمكانيات للمشاركة في خطة الدولة للتمويل الذاتي من خلال طرح منتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية للمواطنين.
جاء ذلك خلال تفقده اليوم الأحد الموافق ١٧ أكتوبر لمعهد الإستزراع السمكى يرافقه الدكتور محمد التابعي عميد معهد الاستزراع السمكى والدكتور إيهاب ربيع وكيل المعهد لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة والدكتور سامى عبد الملك وكيل المعهد لشئون الدراسات العليا والبحوث
تأتي الجوله التفقدية بهدف تفقد سير العملية التعليمية لطلاب الدراسات العليا باليوم الأول للدراسة.
كما تم مناقشة إمكانية زيادة الوحدات الإنتاجية بالمعهد للوقوف علي مدي جاهزيتها لإنتاج الأسماك بسعر مخفض لخدمة المجتمع في هذه المرحلة.
وأشار زكى إلى أن معهد الإستزراع السمكى وتكنولوجيا الأسماك هو مؤسسه مرتبطة بالقطاع التعليمى والبحثى وبالقطاع الخدمى للمجتمع من ناحية أخرى، حيث يمتلك بنية تحتيه حديثة وذلك من خلال ٤ عنابر تستخدم لإنتاج أسماك البلطى والبورى ذات القيمه الغذائية العاليه والخالى من أى أمراض.
ومن جانبه أشار الدكتور محمد التابعي عميد معهد الاستزراع السمكي إلى أن هناك متابعه يوميه من المتخصصين من أساتذة التغذية والأمراض بالمعهد كذلك يقيم المعهد ومن خلال خطة سنوية بعقد العديد من الدورات التعليمية فى مجال الاستزراع السمكى وتخاطب الدورات قطاع كبير من المهتمين مثل المزارعين والمستثمرين وطلاب الدراسات العليا وذلك لأجل التوعيه الصحيحه بعمليات الاستزراع السمكى وإنشاء المزارع السمكيه لتكون مصدر دخل لقطاع كبير من أهالي القناه مما يعود بالنفع على الأسر لتوفير حياه كريمه ويكون مصدر لدعم القطاع الزراعى فى مجال الاسماك.
وأضاف التابعى أن عدد المسجلين بالمعهد ٢٥ ماجستير و ٧ دكتوراه ، ١٦ طالب وطالبة بتمهيدى الماجستير ودكتوراه للعام الأكاديمى ٢٠٢١-٢٠٢٢ ، عدد الممنوحين ٢٨ (ماجستير ودكتوراه).