كتب عادل عبد المنعم
 
تفقد اللواء شريف بشارة، محافظ الاسماعيلية، رافقه المهندس احمد عصام نائب المحافظ، ، واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد، والعميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينه الإسماعيلية أثار حريق مصنع الإستثمار للمواد الكيميائية .
استمع محافظ الإسماعيلية إلى شرح تفصيلى حول حادث الحريق والإجراءات التى تمت أثناء الحادث وكذلك الإجراءات التى يقوم بها المصنع لرفع الآثار الناتجة عن الحريق.
كما اكد المحافظ علي تشكيل لجنة عاجلة لتحديد الأسباب الأولية للحادث وحجم الخسائر وإعداد تقرير فني فى أسرع وقت ممكن.
وفرضت قوات الحماية المدنية كردون أمن بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده إلي المصانع المجاورة.
و اكد محافظ الاسماعيلية، توجيه مديرية الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية، برئاسة الدكتور علي حطب، وكيل الوزارة، علي رفع حالة الطواريء بأقسام الطواريء والاستقبال بالمستشفيات بالتزامن مع حريق هائل بمصنع الهندية للملابس، تحسبًا لإستقبال مصابين.
وأكد محافظ الإسماعيلية، علي رفع درجة الاستعداد القصوي بكافة المستشفيات وتوافر جميع الأدوية بقسم الطوارئ والاستقبال في المستشفيات القريبة من موقع الحريق.
ومن جانبه أمر اللواء شريف بشارة بتكثيف الجهود لسرعة السيطرة على الحريق وإعداد تقرير فني للوقوف على أسباب الحريق.
و تدخلت إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الإسماعيلية، بالدفع ١٠ سيارات إطفاء الحريق والتدخل السريع من أجل السيطرة علي الحادث.
كما تم الدفع بعدد ٤ سيارات تتبع محور قناة السويس وسيارة اطفاء من محافظة الشرقية
كما تم الدفع بـ٣ سيارات قادمين من محافظة بورسعيد وسيارة اطفاء من محافظة السويس.
كما تم الدفع بسيارات ” تنكات المياة ” التابعه لمجلس مدينه الاسماعيليه والاحياء الثلاثه بالاضافه الي عدد من اللوادر للمشاركه في رفع اثار الحريق.
وكان اللواء منصور لاشين مدير أمن الإسماعيلية، قد تلقى إخطارا من مدير البحث الجنائي، يفيد بنشوب حريق هائل باحد المصانع بمنطقة الاستثمار، وتم الدفع بسيارات إطفاء للسيطرة على الحريق.
وتمكنت قوات الحماية المدنية في السيطرة علي الحريق الهائل والحد من حجم الخسائر وعدم وصوله الي المصانع المجاوره بدون اي خسائر في الأرواح.