كتب عادل عبد المنعم
 
بناءا على توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وحرصا على حياة مواطني الإسماعيلية وتوفير الامان لهم. عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ، اجتماعا لمناقشة أليات إنشاء كباري على الترع بديلا عن المعديات المتهالكة (الصال).
وذلك بحضور اللواء محمد الجوهري مساعد مدير الامن، والمهندس محمد عطية وكيل وزارة الري والموارد المائية، والمهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل، وممثلي الجهات المعنية بالموضوع.
وخلال الاجتماع تم تكليف وكيل وزارة الري والموارد المائية، بمراجعة وتدقيق وحصر كافة الحالات الخاصة بالتعديات وتصنيفها ، والتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن كل فيما يخصه.
كذلك تكليف مدير عام مديرية الطرق والنقل باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو طرح عدد ٧ كباري مشاه في مناقصة عامه ، وذلك بعد موافاة مديرية الري بالمقايسات والتصميمات والنماذج. مع الوضع في الاعتبار يكون الإشراف على الكباري من خلال مديرية الري.
كما تم الاتفاق خلال الأجتماع على توفير الاعتمادات المالية لإنشاء الكباري من ادارة التخطيط والمتابعة بالمحافظة خلال شهر أكتوبر الجاري، وذلك حتى يتسنى طرح انشاء الكباري بشكل عاجل لخدمة مواطني الإسماعيلية والحفاظ على أرواحهم.