كتب عادل عبد المنعم
 
قام اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم الأحد، الموافق ١٠ أكتوبر ٢٠٢١ بمتابعة سير العملية التعليمية في أول أيام الدراسة بالمحافظة.
حيث قام المحافظ بالمرور الميداني على مدرسة الشهيد جواد حسنى الابتدائية المشتركة بحي ثان الإسماعيلية، للتأكد من إنتظام العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد، والتأكيد على ضرورة الإلتزام التام بتطبيق الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا .
كما قام المحافظ بالمرور على مدرسة النصر الاعدادية بنات بحي ثان الإسماعيلية ، وحرص على الإستماع للطالبات أثناء الحصة الأولى والتي كانت مخصصة للتعبير الشفوي عن إنتصار أكتوبر العظيم.
وخلال الجولة حرص المحافظ على التحدث مع التلاميذ ، وأوصاهم بضرورة الإلتزام بأداب النظافة العامة والإجراءات الإحترازية للحفاظ على صحتهم .
كما وجه المحافظ حديثه للمعلمين بضرورة إستغلال عودة العملية التعليمية لطبيعتها ، وعودة الإتصال المباشر مع الطلاب، لغرس القيم والمبادئ التربوية لديهم فى بداية حياتهم التعليمية، جنبا إلى جنب مع المادة العلمية. والإهتمام بعودة الشرح داخل المدارس للقضاء على الدروس الخصوصية.
ووجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم، بالتواصل الدائم والمستمر مع مديرى الإدارات التعليمية المختلفة، للتأكيد على ضرورة الحفاظ على إستمرار العملية التعليمية، والإهتمام بالتربية وتعليم الأخلاق الحميدة بجانب المواد العملية، مع الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين.
وفى نهاية الجولة أكد المحافظ على إنتظام الدراسة والعملية التعليمية في كافة مدارس المحافظة بجميع المراكز والمدن والاحياء الثلاث، وإنتظام ما يقرب من ٣٢٠ الف طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة. معربا عن سعادته بردود أفعال الطلاب وسعادتهم بعودة الدراسة مرة اخرى بالمدارس، والتفاعل بين الطلاب والمعلمين وبين بعضهم البعض، مؤكدا على ضرورة الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الإحترازية لمواصلة انتظام العملية التعليمية، متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح.