كتب عادل عبد المنعم
 
تنفيذا لتعليمات اللواء، شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية بمتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية بالمدارس تم اليوم بداية الدراسة اليوم الأحد ، بحضور أعضاء هيئة التدريس دون تغيب أو انقطاع،
وبتوجيهات اللواء،احمد شعيب رئيس المركز والمدينة، قام احمد الإسناوى نائب رئيس المركز والمدينة بجولة تفقدية للمتابعة والتاكيد علي متابعة الإجراءات الوقائية والاحترازية بالمدارس، كما افاد مديري المدارس،علي التأكيد على تطبيق قواعد الحضور والغياب على الطلاب والمعلمين، لافتة إلى أن أي تغيب من قبل الطلاب يتم التواصل مع الأسرة لمعرفة أسباب التغيب عن المدرسة وكتابة تقارير عن أسباب عدم الحضور، كما شددت الوزارة على عدم استخدام أو تدريس أي مناهج خاصة لطلاب الصفوف الأولى من رياض الأطفال حتى الرابع الابتدائي غير المحددة من قبل الوزارة.
وتزامنًا مع انطلاق العام الدراسى الجديد، حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من العقاب البدنى للطلاب، كما حذرت أيضا من التنمر بين الطلاب وبعضهم أو بين المعلمين والطلاب، مشيرة إلى أن أى طالب يخطئ هناك لائحة انضباط يتم تطبيقها مع عدم العقاب البدنى أو النفسى.
فيما وجهت الوزارة المدارس بضرورة تخصيص الحصة الأولى بالمدارس للحديث عن انتصارات أكتوبر 1973 وفضل الشهادة ودور القوات المسلحة.
وشددت الوزارة على ضرورة تطبيق الفترتين الدراسيتين خاصة فى المدارس التى تشهد كثافات مرتفعة حرصًا على سلامة الطلاب، موضحة أن تقسيم الحضور بين الطلاب لن يطبق والحضور يومى لجميع الطلاب ولكن على المدارس تطبيق الفترتين لتلاشى الكثافة المرتفعة بين الطلاب، كما وجهت الوزارة بضرورة توزيع المعلمين على الفترتين وعدم ترك أى فصل أو حصة دون معلم.
تم المرور علي مدرسة يسري الشعراوي الثانوية بنات، مدسة احمد عرابي الاعدادية بنين، مدرسة الفاروق عمر الابتدائيه، الامام علي الابتدائيه.
كما افاد رئيس المركز والمدينة بتكثيف اعمال النظافة اليومية حول المدارس.