كتب عادل عبد المنعم
 
أكد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس أن مركز الخدمة العامه بشرم الشيخ مكان إيرادى فى المقام الأول و أحد مصادر التمويل الهامة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بصفه خاصة و للجامعة بصفة عامة، مشيرا إلى أن مدينة شرم الشيخ تتمتع بمقومات لإنجاح أى مشروع مما يزيد من أهمية المركز .
جاء ذلك خلال إجتماعه اليوم الإربعاء الموافق السادس من أكتوبر بالعاملين بمركز الخدمة العامة بشرم الشيخ.
وتابع زكى مشيرا إلى أن هذا المركز تم انشائه منذ أكثر من ٢٠ عام بجهود كبيرة مؤكدا على حرص الجامعة على المحافظة و الاستفادة القصوى من استثمارتنا الغالية على تلك البقعه الغالية من وطننا .
ووجه زكى إلى أن المركز يعد مصدر للربحية والاستثمار وخطوه نحو تحقيق إيرادات استثمارية فى الفترة المقبله مما يتطلب حوكمة النظم المحاسبية فى المركز لرفع الحصيلة الإيرادية مع تطبيق نظام محاسبى متطور .
هذا وأعلن رئيس الجامعة عن تحويل حجز النزلاء إلى الحجز الالكترونى وذلك فى إطار خطة التحول الرقمى التى شمل المركز كله موجها بضرورة تقييم إداء العاملين والاداريين بالمركز سواء الأداء الإدارى أو الفنى أو المالى مع التحديد الدقيق لكافة الاحتياجات من الصيانه الشاملة لرفع الكفاءة.
وتابع زكى أن تطبيق نظام المسأله المحاسبية والاعتماد على الشفافية ومبدأ الثواب والعقاب يعد فلسفه المرحلة القادمة بهدف رفع الإيرادات موضحا أن المركز ستشهد استعدادات وأعمال التطوير بنظم العمل وتطبيق آلية التخصص وتقسيم العمل فى ظل نظام محاسبى متطور .
جدير بالذكر يقام مركز الخدمة العامة بشرم الشيخ على مساحة ١٠ آلاف متر مربع ويضم مبنى إدارى يتكون من طابقين الأول مكاتب إدارية و ثلاث غرف ومخازن ، الدور الثالث يتكون من قاعة رئيسية للمؤتمرات تسع ٨٠ فرد مجهزه بأحدث الاجهزه الصوتيه والمرئيه بالاضافه إلى ثلاث قاعات للبريك ومطعم كما يضم المركز ٦ شقق و ٢٠شالية كاملة التجهيزات.