كتب عادل حسان
 
عقدت الدكتورة دينا ياقوت رئيس لجنة سيدات الاعمال بالغرفة التجارية بالإسماعيلية ورئيس اللجنة العامة لسيدات الاعمال بالاتحاد العام للغرف التجارية وأحمد أيوب مدير عام مؤسسة عثمان أحمد عثمان الخيرية، أجتماعا تنسيقياً، لمناقشة سبل التعاون المشترك بين المؤسسة ولجنة سيدات الأعمال، لدعم السيدات العاملات وفتح أسواق جديدة أمام متدربي المؤسسة في المشغولات اليدوية بأنواعها ، وذلك بحضور أماني فرحان سكرتير اللجنة ،و نجاح عرابي وسالي حوا ونورهان جمال عضوات اللجنة .
وأستعرضت الدكتورة دينا ياقوت خلال اللقاء، عددا من البرامج والانشطة التي تنفذها اللجنة تحت رعاية المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية، لخدمة العاملات في مجال المشغولات اليدوية او البيع الاونلاين، بالإضافة إلى المعارض الدائمة و الموسمية، بخلاف الدورات التدريبية في مجال التسويق الالكتروني ودراسة الجدوى وغيرها من الدورات التي تؤهلهن إلى سوق العمل وخدمات قرض مستورة، وذلك على هامش توقيع بروتوكول تعاون مرتقب.
كما أستعرض مدير عام المؤسسة الدورات التدريبية التي تقدمها المؤسسة لأبناء الاسماعيلية، والتي تتضمن قسم التفصيل الراقي،قسم الستائر ، قسم الكروشية والتريكو، التطريز والمشغولات اليدوية، والسجاد والكليم، مفروشات العرائس ، والابداعات الفنية، بالإضافة إلى دورات الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية.
وفي ختام اللقاء تم الاتفاق فيما بينهما على عقد بروتوكول خلال الأسبوع القادم، وذلك بهدف توفير فرص عمل للسيدات الراغبن في فتح مجال لهم في سوق العمل وزيادة العائد الاقتصادي ،ومواجهة البطالة ، ذلك وبالإضافة إلى أنه تم الاتفاق على إقامة معرض مشترك، لدعم المرأة العاملة وترويج منتجاتهن ورفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية .
والجدير بالذكر أن جميع الخدمات التي ستقدم من دورات تدريبية ومعارض وغيرها من الخدمات، لسيدات الاسماعيلية بالمجان لتأهيلهم لسوق عمل.