كتب عادل حسان
 
 
تنفيذاُ لتوجيهات القيادة السياسية بإعداد كوادر محلية مدربة على إدارة البرنامج السكاني وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة .شهد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الاسماعيلية نيابة عن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية. الاجتماع التنسيقي الأول لتفعيل دور “وحدة السكان” لتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية بمحافظة الاسماعيلية.
وذلك بحضور اللواء مجدى عناني السكرتير العام للمحافظة و الدكتورة فاطمة الزهراء جيل مدير المشروع ورئيس الوحدة المركزية للسكان بوزارة التنمية المحلية ، وممثلي الادارة العامة للتعاون الدولي والوحدة المركزية للسكان بالوزارة .وممثل فرع المجلس القومي للسكان بالمحافظة .
وقد تناول الاجتماع مناقشة عدة موضوعات منها أخر تطورات الموقف السكاني بالمحافظة و تقييم المؤشرات العامة للقضية لسكانية بالمحافظة وتجميع البيانات وإنشاء نظام ولوحة معلوماتية وإعداد تقارير وتحديد المعوقات التي تواجهها المحافظة لتلافيها وموافاة المنسق المركزي بها لرفعها إلى اللجنة الوزارية للبت فيها و ذلك تمهيداً لتطبيق الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية ٢٠١٥- ٢٠٣٠.
كما تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة أعادة توزيع السكان ورسم الخريطة السكانية وتقليل التفاوت فى المؤشرات التنموية بين المناطق الجغرافية لتحقيق العدالة الاجتماعية والسلام الاجتماعي .
وكان اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الاسماعيلية ، قد قرر في وقت سابق تأسيس وحدة للسكان لتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية بالمحافظة .
ومن جانبه أكد نائب المحافظ على ضرورة تفعيل دور الوحدة وتذليل كافة العقبات لتقوم بعملها فى المتابعة الدورية لمعدلات الزيادة السكانية والعمل على الحد من هذه الزيادة وضبطها سواء فى القرى أو النجوع التابعة لمراكز ومدن المحافظة .